للأحباء في الصف الأول الإعدادي مذكرة الشرح الأولى في الحاسب الآلي - الكمبيوتر التيرم الثاني
وهي من إعداد الأستاذ / علي محمد علي
مراجعة قوية جدا فى مادة الحاسب الآلي - الكمبيوترللصف الأول الاعدادى للفصل الدراسى الثانى
مراجعة قوية جدا فى مادة الحاسب الآلي - الكمبيوترللصف الأول الاعدادى للفصل الدراسى الثانى
شرح رائع فى مادة الحاسب الآلي - الكمبيوتر لأهم نقاط المنهج الخاصة بالتيرم الثاني
شرح مثالي لأهم أجزاء المنهج مدعمة بالصور والتعبيرات
شرح مثالي لأهم أجزاء المنهج مدعمة بالصور والتعبيرات
تحتوي على جزئين للوحدة الأولى وهي الإنترنت
والوحدة الثانية لبرنامج Scratchوفيما يلي جزء من المحتوى
كيف يمكنك يتغير مكان كائن)القطة( بقيم عشوائية لأعلى وأسفل وأقصى يمين ويسار المنصة.
1- عزيزي الطالب من الاستخدامات الممتعة في تصميم المشاريع أن تجيد استخدام كيفية توليد أرقام عشوائية لعمل حركة عشوائية لموضع Operators، الكائن على المنصة أو في استخدامها في الألعاب المختلفة، ولعمل ذلك من مجموعة ( استخدم المعامل لتوليد أرقام عشوائية بين قيمتين مختلفتين ) 10:1
2- لعمل ذلك قم بتركيب المقطع البرمجي كما يلي:
مكان الكائن على المنصة. X,Y -3 اختر الأمر لتحديد نقطة
لعمل تكرار لا نهائي. Forever -4 اختر أمر التكرار
باستخدام المعامل الذى يولد رقم عشوائي كما بالشكل
----------------------------------------------------------------------------
الجزء الثاني
----------------------------------------------------------------------------