وهي من إعداد الأستاذ / مبروك السيد مهران
مراجعة قوية في مادة التربية الفنية التيرم الثاني
المذكرة مكونة من 6 صفحة
ما تحتوي عليه المذكراة
مراجعة هامة جداً في التربية الفنية التيرم الثاني للصف الثالث الإعدادي
تقدم المذكرة المراجعة للمنهج عن طريق الشرح على قدر المستطاع للمنهج المقرر
تقدم المذكرة المراجعة للمنهج عن طريق الشرح على قدر المستطاع للمنهج المقرر
جزء من محتوى المذكرات
مبادئ التصوير الفوتوغرافي: هو احد الأساليب لإنتاج أعمال فنية وتتسم بالواقعية وتسجيل الوقائع والذكريات
الكاميرا: هي ببساطة عبارة عن غرفة مظلمة بها ثقب يتحكم في فتحه وغلقه ويمر فيه الضوء محملا معه الشئ المراد تصويره وبداخله فليم حساس يلتقط الصورة عند فتح الثقب .
أجزاء الكاميرا , الفيلم , حساسية الفيلم , مقاسات الأفلام ,تركيب الفيلم , عمل الكاميرا ,ضبط الكاميرا, تنظيم الكادر,
والآن ظهرت الكاميرات الرقمية الحديثة (دجيتال ) يتم ضبطها اتوماتكي .
أعمال التصوير للخيال العلمي : شاء الله عز وجل أن يكون للإنسان متنفسا في حياته , حتى يحيا حياة نفسية سليمة
فمنحه نعمة ((التخيل والأحلام)) فتوجد أحلام أثناء النوم بغير إرادتنا وأحلام أخري نصنعها بإرادتنا تسمى (( أحلام اليقظة )) وهي التي تساعدنا على تخيل كل شئ من حولنا بشكل يرضينا ,كتخيلنا بيئة نظيفة بأشجارها الجميلة العلية والزهور الملونة ذات الأشكال البديعة والفراشات الكبيرة المزركشة ونبني قصور ونركب مركبات صاروخية بدون صوت كالنسمة الرقيقة ,كل هذا من نسيج الخيال , ونتمنى أن يكون حقيقة , فالخيال الخصب للفنان يؤدى إلى نتائج أفضل حيث يدرس جميع جوانب المشكلة من خلال خيالة ,وبالفعل قام الفنان/ليوناردو دافنشى الذي رسم لوحة الموناليزا بعمل تصميم لأول شكل للطائرة , تخيل الإنسان كثيرا كيف يكون مستقبلة , كما تخيل جهازا يساعده على أداء أعمالا خارقة ويساعده على إجراء عمليات كبيرة تتسم بالسرعة والدقة , وقد تحقق هذا الخيال في إنشاء (الكمبيوتر) والفنان التشكيلي استخدم خيالة الخصب في عمل منتجات فنية باستخدام الكمبيوتر بصورة واقعية وطبيعية
---------------------------------------------------------------
إنتظر قليلا للتحميل حيث أن الملف كبير نسبياً أو إذا كان إتصالك بطيء
---------------------------------------------------------------
إنتظر قليلا للتحميل حيث أن الملف كبير نسبياً أو إذا كان إتصالك بطيء
---------------------------------------------------------------
---------------------------------------------------------------